نهض أحمد ودنا من الاستاذ عبدالرؤوف: استاذ عبدالرؤوف ... هل تعرفني؟
نظر الاستاذ عبدالرؤوف نظرة تحمل عدم الاهتمام في طياتها وقال: مش واخد بالي..
أخذة احمد من يده واجلسة على مقعده وهو يرى خطول الزمن في شعره وعلى خدية: استاذ عبدالرؤوف انا احمد محمد...طالب كنت تدرسني في ثانوية...
وأخذ احمد يحكي له عن ذكرياته وصفة واصحابه ووكيل المدرسة والاستاذ بدر مشرف الجناح.. واخذ وجه الاستاذ عبدالرؤوف يتجهم تارة وتنفرج اساريره تارة اخرى وهو يحاول جاهدا ان يستذكر الزمن والايام التي مضت دون فائدة..حتى تكلم احمد عن اطرائة له عندما زارهم الموجه الاول, وهنا فقط تذكر الاستاذ عبدالرؤوف الفصل وتلامذتة كأنة يراهم..بل انه يذكر اين كان يجلس احمد..
وفجأة قال الاستاذ عبدالرؤوف: لقد تذكرتك انت احمد الواد الخايب..!!! اراد المسؤول صديق احمد التدخل فأسكتة احمد بإيمائة منة وهنا قال الاستاذ عبدالرؤوف :الا انت بتشتغل فين ياأحمد؟ قال أحمد بفخر: انني مدير ادارة في وزارة..وفجأة انفجر الاستاذ عبدالرؤوف بضحكة هزت المكان هزا, وقال من خلال ضحكاتة التي ارجعتة الى ايام الشباب : اسمعوا الواد الخايب بيقول اية؟ مدير ادارة مرة وحدة؟؟ ياشيخ قول كلام غيرة!!!
واستطرد احمد: ومهندس ايضا..
مهندس كمان؟...ياواد دنا مربيك على ايديه واعرف كدبك كله..اكدب على غيري..
فأخرج احمد بطاقتة الوظيفية..وعندها فقط ظهر ان الاستاذ عبدالرؤوف اخذ يصدق الحكاية...واخذ يضحك ضحكات هستريه .. ضحكات فرح مختلطة بعدم التصديق, وهو لايفتأ يردد: والله ونفعت العيال الخايبة ياعبدالرؤوف.. ولم يمهله احمد..فقال له وهو يضع يده وراء ظهر استاذه حبا وتقديرا..:كلنا نفعنا ياأستاذي..محمد اصبح دكتورا,يعقوب اصبح مهندسا, واسماعيل يعمل في النفط, وعبداللطيف محاميا..
واخذت الدموع تترقرق في عين الاستاذ عبدالرؤوف وهو يهذي: والله وعرفت تربي ياعبدالرؤوف..الله يرحمك ياوالدي..الله يارحمك ياأمي, قلتولي مرة انك سوف تسعد في هذة المهنة..
واستطرد يكمل ودموع تلتمع في عينية: الحمدلله..ان سعادة العالم لو اجتمعت لن تضاهي سعادتي هذا اليوم بأن ارى ابنائي نجحوا, والبذر الذي بذرتة تفتح واصبح يانعا..
وهنا قال احمد: استاذي سوف تذهب معي للغداء في بيتي...لان الشله القديمة..آسف اقصد تلاميذك سيكونون هناك..
ولم يرد عبدالرؤوف لانة كان يمسح دموع الفرح, بل اجاب بهزة من رأسة دليل الموافقة.
ونهض مع احمد ثم دنا من المسؤول صديق احمد وقال له: سيدي .. لاأريد مكافأة انهاء الخدمة..فقد اخذتها من فم احمد..وماوصل اليه هو وزملاؤة..
وضحك ضحكة قصيرة وقال للمسؤول: مش عايز المكافأة .. اشبع بيها..
وخرج عبدالرؤوف مع تلميذة احمد وراح في الزحام
هناك 8 تعليقات:
يعطيج العافيه على القصه الحلوه ..
ولو انج وايد تأخرتي على ما كملتيها ..
هالايام صايره وايد تغطين ..
عسى المانع خير ;)
ورررررررررررررررردة
واااااااااي امبي لا تشوووفييين شصار فيني دمووع دمووووووووووع
تخيلت نفسي باجر لي كبرت و شفت بنااتيي
امبيييي والله هالقصه حسيتها صج قريبه منييي لاني بعيشها في يوووووووم
تسلميييين يالغالية والله من صج صج صج صج قصه تييييييينن
حبيت عبد الرؤؤف و الشله كلهم
:')
salamz sis...
:)
صبحج الله بالخير
زين اشوه يعني اعترف انهم مو خايبين
ترى انا للحين مو بالعته ليش جذي يحبط فيهم؟
واااي يا قلبي
استانس و حب مهنته اخيرا .
و عاف المكأفأه يوم شاف نتيجة تعبه .
تهببببببببل القصه تسلمين ورده
بنتظار يديدج لا طولين :)
ياحلوه هالاستاذ
الله يطول بعمره :q
تسلمييين والله خوش قصه
استمتعت انا فيها حيل حيل
اممممممممممم
بروح اقرا الاجزاء من الاول لى هذا وارد اعلق عليج
شكلها قصه حلوه
تذكرت القصه كنت قاريتها قبل بس نسيت احداثها ماعليه جونا خلاني انسى القصه بس الحين سويت ريفرش لمخى ورديت اعلق
تصدقين استانست هلى الاستاذ لانه هد مكافئته واستانس بثماره اللى اهم الطلاب واللى وصلوله
تدرين عاد قصه حلوه وياليت كل مدرس يفهم بان الطالب بيذكره دوم واللى غرس بيثمر بالاخير
اممممممممم
موجنه انتى اختفيتي
وسنج
إرسال تعليق